حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات​

اطلاعك يحميك..

لأن خدمات الاتصالات والتقنية أصبحت جزءًا جوهريًا من حياتنا اليومية؛ نقدم هنا نبذة عن أبرز حقوق المستخدم والتزاماته المتعلقة بهذه الخدمات.
تحمي هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية حقوق المستخدمين من خلال إصدار: "اللائحة التنفيذية لنظام الاتصالات وتقنية المعلومات" و"وثيقة تنظيمات حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات" ومن المهم أن يكون المستخدم على اطلاع بهذه الوثائق والإلمام بكافة ما فيها من حقوق والتزامات تحفظ له حقه.

قبل الاشتراك في باقة.. من باقات مقدمي خدمات الاتصالات:

احرص على الاطلاع على تفاصيل الباقة، والتعرف على جميع التفاصيل من إضافات واستثناءات والتزامات وغيره. ولمعرفة تفاصيل العروض المعتمدة من مقدمي الخدمة بامكانك الاستفادة من خدمة العروض المعتمدة

بعد الاشتراك في باقة.. من باقات مقدمي خدمات الاتصالات:

في حال بدأت في استخدام الباقة واستهلكت 80% منها، من حقك أن يتم إشعارك برسالة نصية بنسبة استهلاكك.

أما في حال استهلكت 100% من بيانات الباقة، فمن حقك أن يتم إشعارك برسالة نصية بإيقاف الخدمة، وكيفية إعادتها، وتكلفة استخدام الإنترنت خارج الباقة.

حقوقك..

من حقك نقل رقمك لمقدم خدمة آخر دون تغيير الرقم لأي سبب كان. يمكن تنفيذ ذلك مع مقدمي الخدمات الخمسة: شركة الاتصالات، زين، موبايلي، فيرجين، ليبارا بدون أي تكلفة إضافية وخلال مدة لا تتجاوز 3 ساعات عمل.

حقوقك..

عدم فرض أي رسوم أو احتسابها على الباقات أو العروض الترويجية بعد انتهاء الفترة التجريبية، ما لم تتم أخذ موافقتك الصريحة على طلب الاستمرار.
طلب تعليق الخدمة لمدة لا تتجاوز 12 شهرًا، وخلال فترة التعليق لا يتم احتساب أي مقابل مالي عدا رسوم تعليق الخدمة.

يجب على مقدم الخدمة تقديم خدماته وفقا للشروط والاحكام المتفق عليها مع المستخدم والمتوافقة مع أحكام هذه الوثيقة، وما نصت عليه التزاماته وفقاً لأنظمة الهيئة.

حقوقك..

توفير قنوات مجانية متعددة وسهلة للتواصل مع مقدم الخدمة فيما يخص خدماته ومنتجاته.
يجب على مقدم الخدمة إعداد وتنفيذ خطط وبرامج لرفع وعي المستخدمين، ونشر حقوقهم والتزاماتهم على موقعه الإلكتروني، ومنافذ تقديم خدماته، بحسب الاشتراطات التي تحددها الهيئة.

عدم تفعيل خدمة التجوال الدولي بدون طلبك، وإشعارك برسالة نصية فور اتصالك بشبكة مقدم خدمات اتصالات متنقلة آخر أثناء التجوال الدولي.

حقوقك..

أن يحترم مقدم الخدمة خصوصيتك، و سرية معلوماتك..
يجب على مقدم الخدمة احترام خصوصيتك وأن يحافظ على سرية معلوماتك، كما يجب على مقدم الخدمة الحفاظ على سرية بياناتك وحمايتها من التسرب، والفقدان أو الاختلاس، كما يجب عليه المحافظة على سرية جميع الاتصالات والرسائل الخاصة بك.

حقوقك..

يجب على مقدم الخدمة تزويدك بفاتورة واضحة وسارية ومفصلة بلغتك المفضلة، وأن يقوم بإرسالها إليك باستخدام القنوات الالكترونية، وبإمكانك الاعتراض على أي رسوم مدرجة في الفاتورة.

هل تواجه أي مشكلة؟

في حال واجهتك مشكلة مع واحدة من شركات خدمات الاتصالات، ما عليك إلا تقديم شكوى ضد مقدم الخدمة من خلال هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.

هل كانت هذه المعلومات مفيدة؟
تم تقييم الصفحة بنجاح